مشاركة فلسطين في المؤتمر السنوي للهيئة الدولية لضامني الودائع (IADI) في دورته ال "22"

مشاركة فلسطين في المؤتمر السنوي للهيئة الدولية لضامني الودائع (IADI) في دورته ال "22"
مشاركة فلسطين في المؤتمر السنوي للهيئة الدولية لضامني الودائع (IADI) في دورته ال "22"

رام الله، 

 

شاركت المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، ممثلة بمديرها العام / السيد لؤي حواش، في المؤتمر السنوي للهيئة الدولية لضامني الودائع في دورته الثانية والعشرون، والذي تم عقده في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعتبر المؤتمر السنوي للهيئة الدولية لضامني الودائع مناسبة هامة لمؤسسات ضمان الودائع حول العالم للتعرف على أحدث التطورات والممارسات المتعلقة بضمان الودائع والعمل على تبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون المستقبلي. وقد ضم المؤتمر خبراء وممثلين عن مؤسسات ضمان الودائع من مختلف دول العالم.

 

كما وتأتي مشاركة المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في هذا المؤتمر كجزء من استراتيجيتها المستمرة في تطوير أداء وخبرات المؤسسة بما يخص ضمان الودائع، والعمل على تعزيز الوعي المصرفي وتعزيز ثقة المودعين في النظام المصرفي الفلسطيني. وتؤكد المؤسسة التزامها القوي بحماية وتعويض المودعين وتعزيز الاستقرار المالي في فلسطين.

 

وتم خلال المؤتمر الاطلاع على تجارب بعض الدول وانعكاس انهيار بعض البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، إضافة للدروس المستفادة من ذلك ودراسة لردة فعل المودعين تجاه الموضوع خلال وبعد انهيار البنك.  هذا الامر الذي يعزز دور مؤسسات ضمان الودائع في شبكة الأمان المالي التي تعمل على تعزيز الاستقرار المالي والمصرفي في كل دولة.

 

وعلى هامش أعمال المؤتمر تم عقد اجتماع للجنة الإقليمية المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(MENA)، حيث شارك السيد لؤي حواش في هذا الاجتماع بحكم منصبه / نائباً لرئيس اللجنة، والتي من أهم أعمالها دراسة الوضع في المنطقة وأهم المستجدات والتطورات فيها، إضافة إلى تعزيز مفهوم ضمان الودائع والعمل على تعزيز التعاون ما بين المؤسسات في المنطقة.

 

وأعرب السيد لؤي حواش عن امتنانه وتقديره للمشاركة في المؤتمر السنوي للهيئة الدولية لضامني الودائع، الأمر الذي يعمل على تعزيز دور المؤسسة ومحققاً لهدف من أهدافها الرئيسة حول بناء شبكة علاقات دولية مع مؤسسات ضمان الودائع حول العالم من أجل تعزيز أواصر العلاقات وتبادل الخبرات. 

وأضاف الحواش بأن المؤسسة تتطلع إلى تطبيق المعرفة والخبرات المكتسبة من هذا المؤتمر لتعزيز قدرات المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع وتحقيق رسالتها في المساهمة بتوفير بيئة مصرفية آمنة ومستدامة للمودعين في فلسطين.

 


إقرأ المزيد

أسعار العملات اليوم 30/05/2024

العملة الشراء البيع
دولار أمريكي / شيكل
دينار أردني / شيكل
يورو أوروبي / شيكل

القائمه البريديه



أسئلة متكررة