المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ووزارة المالية توقعان اتفاقية تعاون مشترك مع بنك التنمية الألماني

وقعت المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ووزارة المالية كطرف اول، وبنك التنمية الألماني كطرف ثان، اتفاقية تعاون مشترك لصالح المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، وذلك يوم الخميس الموافق 15/12/2016 في مقر المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في مدينة رام الله، بحضور معالي السيد عزام الشوا، رئيس مجلس الإدارة-محافظ سلطة النقد الفلسطينية، والسادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، والسيد زاهر الهموز، المدير العام للمؤسسة، والسيد جوناس بلوم، المدير المقيم لبنك التنمية الألماني، والسيدة فداء عبد اللطيف، منسقة المشروع.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار التعاون الفلسطيني الألماني، وهي منحة بقيمة 10 مليون يورو كمساهمة في رأس مال المؤسسة نيابة عن الحكومة.  وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل بنك التنمية الألماني على تقديم المساعدات التقنية والدعم الفني للمؤسسة بهدف تعزيز ودعم شبكة الامان المالي والاستقرار المصرفي الفلسطيني.

بدوره شكر معالي عزام الشوا بنك التنمية الألماني على دعم المؤسسة، ورحب بتوقيع الاتفاقية معتبرا أنها خطوة إيجابية جاءت لتعزيز استراتيجية المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع والارتقاء إلى المستوى المميز من الكفاءة والمهنية بما يخص نظام الودائع في فلسطين. 

وعبر السيد جوناس بلوم عن تطلعات الحكومة الألمانية وبنك التنمية الألماني لتعزيز أواصر التعاون المستقبلي مع المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع.